شهادة لله


شهادة لله!

أشهد أني سئمت الاغتراب الذي التهم سني عمري دون أن أنعم بالتّمرغ بتراب وطني واللعب في حاراته العتيقة… سئمت من مرور الصباحات من غير أن تطرق أسماعي أصوات تتحدث لغة بلادي… وصياح الديكة وثغاء شياه جيراني!

أشهد أنّي لم أفرح يوماً بدمار مدن بلادي… واستباحة البيوت والأعراض … لم أشهر سلاحاً أو أبدِ شماتة بفقدان ذرة تراب منها… لم أصمت يوماً أمام أي انتهاك تعرّضت له صوماليا من قبل أبنائها!

أشهد أني لم أنكر يوماً أنّ ظلماً ما وقع على أبناء الصومال… وأنّهم هجّروا وأرغموا على الفرار من منازلهم ومزارعهم… لم أزعم مرّة أنّ فلان من الصوماليين عليه أن يصمت على الظّلم الذي وقع عليه لأنه وقع على الجميع!

أشهد أني ما رضيت يوماً أن يقال لصومالي أنت غريب في أي مكان من أرضي ولم أؤمن بضرورة اجتثاث قبيلة معينة من مكان معين لأي سبب كان… لم اقبل يوماً أن يقال قبيلة فلان دخيلة على الصوماليين… ولم أتنكر لحق الحياة والحرية والكرامة أو الاختلاف!

أشهد أني لم أرض يوماً ظلم الصوماليين لجيرانهم الأقارفة …. ولم أسكت أمام تعدّيات إخوتي على  المياه الدّولية… ولم أرفع يدي أدعو بأن ينتصر الملثمون… ولم أصدّق ادّعاءاتهم لحظة يا الله!

هذه شهادة لله أقدّمها لربي … وأدعو الصوماليين على التوقيع عليها إن وافقوا على ذلك لعلّ الله يرفع البلاء عن صومالنا !

إن كنت توافق… أدرج اسمك الكامل في مربع التعليقات على المدونة!

Advertisements

5 Comments

تعليقك هنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s